متوسطة ابي راس الناصري
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


فضاء يجمع كل أساتذة المتوسطة والتلاميذ وأوليائهم وأسرة التربية عموما
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 اختبار الفصل الثاني في مادة العلوم الطبيعية مع التصحيح

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مهداوي

مهداوي


المساهمات : 250
تاريخ التسجيل : 01/10/2013
العمر : 62

اختبار الفصل الثاني في مادة العلوم الطبيعية مع التصحيح Empty
مُساهمةموضوع: اختبار الفصل الثاني في مادة العلوم الطبيعية مع التصحيح   اختبار الفصل الثاني في مادة العلوم الطبيعية مع التصحيح I_icon_minitimeالأحد فبراير 22, 2015 5:47 pm

المستوى : 3 متوسط
اختبار الفصل الثاني في مادة
علوم الطبيعة و الحياة

التمرين الأول : 06 ن

1- أين تقع جبال الهيمالايا ؟
2- سبب تشكل هذه الجبال ظاهرة طبيعية .
أ‌- سم هذه الظاهرة و عرفها ؟
ب‌- أذكر العواقب التي أنجزت عنها ؟
3) هل جبال الآنديز في أمريكا الجنوبية تشكلت مثل جبال الهيمالايا ؟ علل .

التمرين الثاني : 06 ن

يبين النشاط الداخلي للكرة الأرضية وجود طاقة هائلة في أعماقها تتسبب في حدوث الزلزال
و البراكين .
أ‌- 1- هل يمكن توقع حدوث البركان ؟
2 ) ما هي الوسائل و العلامات التي يمكن من خلالها توقع حدوث نشاط بركاني ؟
ب – هل يمكن توقع حدوث الزلزال ؟ علل ؟
2 ) ما هي الإجراءات الوقائية الواجب إتباعها لتقليل الخسائر في حالة حدوث الزلزال ؟

الوضعية الإدماجية 08 ن

في عطلة الخريف ذهب أحمد في نزهة إلى واد لملاحظة جريان الماء فشدت انتباهه طبقات صخرية متراكبة على ضفاف هذا الوادي فأعتقد أن هذه الطبقات توضعت خلال فترة زمنية قصيرة .
- اعتمادا على السندات التالية أجب على الأسئلة .
السند 1 : التضاريس تنوع المنظر الطبيعي .
السند 2 : وجود تسربات متتالية للمواد عبر الأزمنة .
السند 3 : الكلس صخر رسوبي تفتتي .
1- استنتج نوع هذه الصخور مع ذكر خواصها الفيزيائية و الكيميائية ؟
2- اشرح كيف تشكلت هذه الطبقات الصخرية في ضفاف الواد مع ذكر العوامل المتدخلة ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اختبار الفصل الثاني في مادة العلوم الطبيعية مع التصحيح
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
متوسطة ابي راس الناصري  :: الفئة الأولى :: منتدى السنة الثالثة متوسط-
انتقل الى: